فوائد طب الأسنان الرقمي

ما هي فوائد طب الأسنان الرقمي و ما هي عيوبها

طب الأسنان الرقمي هو أحد العلوم الجديدة التي حظيت باهتمام كبير في السنوات الأخيرة مع تقدم التكنولوجيا. في هذه المقالة، سنتحدث عن فوائد طب الأسنان الرقمي و نرى لماذا يوصى باستخدام هذا النوع من طب الأسنان، لذا، ابق معنا حتى نهاية هذا المقال.

 لا تتخلف دولتنا عن الدول الأخرى في استخدام هذه التقنية، و اليوم يتم استخدام هذه الطريقة في العديد من عيادات الأسنان في جميع أنحاء البلاد لحل مشاكل الفم و الأسنان للمرضى.

ما هو طب الأسنان الرقمي؟

 قبل مناقشة فوائد طب الأسنان الرقمي، من الأفضل معرفة ما هو طب الأسنان الرقمي و ما هي استخداماته. طب الأسنان الرقمي هو في الواقع استخدام التقنيات الرقمية لعلاجات الأسنان المختلفة، و التي توفر دقة و سرعة وجودة أعلى لعلاج الأسنان باستخدام المعدات المناسبة.

 في طب الأسنان الرقمي، يمكن للأخصائيين العمل بطرق أكثر ذكاءً من ذي قبل. الطريقة الرقمية، مثلها مثل استخدام العملية الرقمية في مجالات أخرى، لها فوائدها و عيوبها، و بالطبع فإن نقاط القوة في هذه الطريقة هي أكثر من نقاط ضعفها.

ميزات و فوائد طب الأسنان الرقمي

من فوائد طب الأسنان الرقمي التسهيلات الفريدة التي توفرها هذه الطريقة المتقدمة، و التي سنذكرها أدناه:

تقنية الكود المنخفض

تعد تقنية الكود المنخفض و تصنيع حشوات الأسنان أحد أهم تطبيقات طب الأسنان الرقمي. باستخدام تقنية الكود المنخفض، يمكن توفير الترميمات ثلاثية الأبعاد للأسنان، بما في ذلك قشور الأسنان، و شرائح الأسنان، و القشور، و الجسور، و ما إلى ذلك للمريض في أسرع وقت ممكن و بشكل جميل قدر الإمكان.

 في الواقع، تمكنت هذه التقنية من تزويد أطباء الأسنان بالقدرة على صنع جميع أنواع رقائق و قشور الأسنان و ما إلى ذلك. كلمة الرمز CAD هي مخفف هذه العبارة Computer Aided Design  (التصميم بمساعدة الكمبيوتر) و كلمة CAM هي مخفف Computer Aided Manufacturing (التصنيع بمساعدة الكمبيوتر.)

 يمكن إجراء نظام التصوير داخل الفم و فحص حالة الأسنان، بما في ذلك التأكل و حالة المفصل الصدغي الفكي، و ما إلى ذلك، باستخدام تقنية الشفرة المنخفضة. أيضًا، يعد الكود المنخفض طريقة مناسبة جدًا للعلاجات مثل الزرع الفوري للغرسات الرقمية؛ لأنّه بهذه الطريقة يمكن تحضير تيجان الأسنان و تقديمها للمريض في أسرع وقت ممكن.

ما هو طب الأسنان الرقمي و ما هي الخدمات التي يقدمها؟

التخدير الموضعي الرقمي

 في هذه الطريقة، يتم تخدير الأسنان بحقنة بسيطة. يتحكم الكمبيوتر المستخدم في هذا الإجراء في التخدير للوصول إلى بقعة دقيقة على الأسنان. الشيء الجيد في هذه الطريقة أنّه لن يتم تخدير شفتيك و لسانك، و سيختفي خدر الأسنان و اللثة تمامًا بعد 90 دقيقة.

الصور الشعاعية الرقمية

 من بين التطورات و الفوائد في طب الأسنان الرقمي في السنوات الأخيرة، يمكننا أن نذكر التصوير الشعاعي السريع و الفوري. توفر وحدة الأشعة السينية ثلاثية الأبعاد تشخيصًا دقيقًا و هي مناسبة جدًا لتخطيط العلاج لعلاج قناة الجذر أو الاستخراج المعقد.

مطبوعات ثلاثية الأبعاد لزراعة الأسنان

في هذه الطريقة، يتم استخدام مزيج من التصوير المقطعي المحوسب ثلاثي الأبعاد و التصوير الرقمي لعلاج زراعة الأسنان. يوفر تصميم و طباعة التعليمات الجراحية إمكانية العلاج بأقل قدر من التدخل الجراحي. جودة العلاج بهذه الطريقة عالية جدًا و وقت الشفاء قصير جدًا.

التخطيط العلاجي لتصميم الابتسامة الرقمية و تقويم الأسنان

 أحد إمكانيات و مزايا طب الأسنان الرقمي في مجال تقويم الأسنان هو أنّه يوفر إمكانية عرض نتائج تقويم الأسنان بمساعدة التصوير الرقمي و الصور ثلاثية الأبعاد المحاكاة. بهذه الطريقة، بمساعدة البرامج الرقمية الموجودة، يقومون بتصميم الابتسامة التي تريدها لك.

مسح ثلاثي الأبعاد داخل الفم

 تستخدم هذه الفحوصات الرقمية كاميرا صغيرة لإنتاج صور طبق الأصل من فمك. يمكنك الاتصال بفني المختبر و اطلب منه مشاركة تصميم الأسنان معك عبر الإنترنت.

مزايا طب الأسنان الرقمي

مزايا طب الأسنان الرقمي

نعلم جميعًا أن طرق علاج الأسنان القديمة بها أخطاء قد تكون مزعجة لنا في بعض الأحيان. في هذا الاتجاه و لحل هذه المشاكل، وُلد طب الأسنان الرقمي. بشكل عام، فإن استخدام التقنيات الرقمية يجعل عملية علاج المرضى أكثر دقة و يقلل من تكاليف العلاج بالنسبة لهم.

 تسمح تقنيات طب الأسنان الرقمية بالتنبؤ بنتائج طب الأسنان و تقليل مقدار الخطأ. بالإضافة إلى ما قلناه سابقا، يمكن أن يؤدّي استخدام هذه التقنيات الجديدة إلى تقليل آلام المرضى و تسريع الشفاء، مما يقلل من قلق المرضى و القلق بشأن العلاج.

ما هو تقويم الاسنان؟

 أيضاً، يعد تقليل تكاليف العلاج أحد أبرز مزايا طب الأسنان الرقمي التي يرحب بها العديد من المرضى. بشكل عام، تكلفة الخدمات الرقمية أعلى إلى حد ما من الخدمات التقليدية، و لهذا السبب لايجعلونها بعض المرضى على رأس اختيارهم؛ لكن استخدام طريقة العلاج هذه يزيد الدقة و يقلل من الخطأ البشري، مما يزيد من متانة العديد من العلاجات مثل الغرسات و الجسور.

 باختصار، من بين فوائد طب الأسنان الرقمي، يمكننا أن نذكر تحسين الكفائة من حيث السعر و الوقت، و تحسين الدقة مقارنة بالطرق السابقة و القدرة العالية على التنبؤ بالنتائج. بشكل عام، طب الأسنان الرقمي، إذا تم تطبيقه بشكل صحيح و رافقه تدريب شامل، سيزيد من الاستمتاع بعمل الأسنان و يوفر علاجاً و رعاية أفضل للمريض. للحصول على تصميم ابتسامة جميلة  يمكنك قرائة مقالة تصميم الابتسامة الرقمية في طب الأسنان.

عيوب طب الأسنان الرقمي

كما ذكرنا سابقاً، فإن إحدى عيوب طب الأسنان الرقمي هي التكلفة العالية نسبيًا لخدماتها. جعلت هذه المشكلة المرضى أقل رغبة في استخدام طب الأسنان الرقمي. لا تنس أنّه يتم تعويض هذه التكاليف بسرعة بسبب الدقة العالية للنتائج على المدى الطويل؛ لأنّ طريقة العلاج هذه تمنع المرضى من تضييع الوقت مرّة أخرى و إهداره، و نتيجة لذلك تقلل تكاليفهم إلى حد كبير.

الكلمة الأخيرة حول فوائد طب الأسنان الرقمي

 نظراً إلى مزايا و عيوب طب الأسنان الرقمي، لا يزال بعض أطباء الأسنان غير قادرين على استخدام تقنيات طب الأسنان الرقمية أو لا يرغبون في تخصيص وقت لتعلم هذه التكنولوجيا. و بالتالي، قد يكون من الصعب العثور على طبيب أسنان يقدم هذه الخدمات بسعر معقول. سيساعدك الدكتور سيد محمد رضا حسيني في الاستفادة من فوائد طب الأسنان الرقمي في طهران، و في هذا الصدد، سيوفر لك زرعاً رقميًا و تصفيحًا رقميًا و تصميم الابتسامة الرقمي و تقويم الأسنان الرقمي و الغرسات القابلة للإزالة و خدمات التبييض في عيادة طب الأسنان الرقمية للدكتورحسيني. للحصول على المزيد من المعلومات في هذا المجال، اتصل بأرقام الهواتف الموجودة على الموقع.

ما هي جراحة الأسنان؟

دیدگاه‌ خود را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد.